الثلاثاء، 30 مارس 2021

عبد الصاحب إ.أميري

 قصيدة نثرية

قتلتني امرأة،،،،، 

عبد الصاحب إ.أميري

*

ها أنا مت يا سادتي، مت

إنتهى أمري

جنازتي على الطريق، لا تطيق

تبكي، خذوني

حكاية يصعب  تصديقها في هذا العصر

مت 

من دون تغسيل 

كفن

تلقين

 قبر

بت لا أرى شيئا من عالمي 

لا أسمع صرخات القتل، عويل القوم

ولا  إسما من أسماء العصر

لا أشم عطرا  ولا رائحة الأكل 

حكاية يصعب تصديقها

يصعب  تصديقها في هذا العصر

****

ها أنا مت يا سادتي، مت

إنتهى أمري

غلقوا مكتبي، وزعوا ملابسي

محو أسمى 

مت برضاي،

 أستسلمت  للموت راقصا 

فتحت صدري 

ضاحكا  أنا أدري 

قتلوني، أقولها همسا، 

قطعوني، كان اتفاقا بيننا

ذبحوني،  لا أطلب إنتقاما

اخذوا  أحشائي 

أولها قلبي وهو  يخفق،

 يعزف قصة حبي

 يرسم هويتي

تضحيتي

تاريخي ومن أكون في هذا العصر

****

ها أنا مت يا سادتي، مت

إنتهى أمري

آخر  ما  اخذو بصري 

فعلوها  بفن جميل

بفعل حكيم  لطيف

أمتاز بالسحر

قتلوني يا سادتي،أجمل قتله 

 تصوروا دون طعن، رصاصة 

أو أي نوع من أنواع السم

قتلوني والحان الحب تعزف

قتلوني والفتيات يرقصن حولي. 

انا أدري 

حكاية يصعب  تصديقها 

يصعب تصديقها في هذا العصر،

****

ها أنا مت يا سادتي، مت

إنتهى أمري

قتلتني ياسادتي امرأة، جميلة الخلق

طويلة القد

يخجل القمر حين يراها

يختفي خلف السحب

تنشد شعرا، حين التقينا

رمتني بسهم من  عينيها

سهمها  شباك التف حولي 

أصطادني

بت أسيرا مستسلما، ضاحك الخد

قلبي يخفق  طربا

 لا يخفق إلا لها

لا أشم عطرا إلا عطرها

أليس هذا من السحر

أنا أدري 

حكاية يصعب تصديقها

يصعب   تصديقها في هذا العصر،،

عبد الصاحب إ.أميري

***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحبس سجام العين كفكف

 أحبس سجام العين كفكف أدمعا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أ...