الاثنين، 12 يونيو 2023

(بكت القوافي) الشاعرمحمود مطر

 (بكت القوافي)


الشاعرمحمود مطر 


رقت.  لي    القوافي.    لما.   شكوت


لها من.  هجر.     الحبيب.        حالي


قد.     قتلني    حبه.   و. فت.     في 


عظمي.  وفك.  لي.  بالهجر.  أوصالي


و. ما.  أغناني.  في.  عشقه.  له حبي  


وحنو قلبي    عليه.  دوما    و إقبالي


فكم نظمت لحبيب القلب قافيةلأبثه 


عشقي وبنيت له قصرالحب  بخيالي


بكت القوافي لما رأتني أبكي محزونا 


و. أشكو.  من   حبيب القلب  إهمالي


قد. مسحت.  لي.   دمعي.  لما  رأتني 


أنتحب وقدكان بالأمس دمعي الغالي


فما بكت  عيني لأمر في زمانها.  أبدا 


إلا   لأمر.  كان   فيه إذعاني و إذلالي


فأنا     الكريم.  الذي.  إذا. جفيت في


 قوم   قللت.  لهم.  سفري.  و ترحالي


لكن.  حبيب  القلب قلبه متصلدحجر 


فما.  رق لي لما رأى من سوء أحوالي


أخالني.  أهلك  على أثرإذا هجرت أو


 رادت   بخليل.  تافه  لها بالله أبدالي


وكرامتى تأبي.  النظرفي عين خائنة 


أردت لهاان تكون لي زوجي و حلالي


باتت كرامتي بالله تؤلمني وسأنساها  


لو.  واجهت.  من.  لوم. القلب أغوالي


وسأرفرف كطير حر بعدما أفك منها 


ومن.قيدعشقي أصفادي لها  وأغلالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحبس سجام العين كفكف

 أحبس سجام العين كفكف أدمعا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أ...