الأربعاء، 1 سبتمبر 2021

نجيب بڨيڨة

 الحب العربيّ الأصيل


حاتِميّ في العشق أنا

عربيّ الهوى

قُبلة منك أجازيها

بكل قُبل كل العشاق

و ضمإي ما إرتوى

أحبك مع كل الحب

أمواجا فاضت 

بها البحار و المحيطات

و حدود كل المدى

يصلني سلامك مخضّبا

بِبشائر اللقاء

فأردّه سيولا

كل الصباح و طول اليوم

و أطراف المساء

قُبس أنا في السمر

تؤنسني النجوم

و لَيلَايَ القمر

و كل كواكب الفضاء

تغازلني ليالي الأندلس

فأراقص ولَادة 

و أُسكنها أحضاني 

و كأنني إبن زيدون

يبتهل ٱيات الغناء

أنا نزار الكلام

و أنت بلقيس الإنتظار

أستسقي عينيك

قوافيَ الغزل و الغرام

أكتب فيك

هدوء النيل

و تاريخ بغداد و الشام

حين يزورني الغياب

أرتدي صمود الجزائر حجاب

و أتطهّر بمياه مِجردة

لِأسقي النخيل و الزيتون

و ثمار العشق طاب 

أنا عربيّ الهوى

كريم القبلات

شهم اللقاءات

وفيّ المناجاة

يحكيه جيل بعد جيل

حبي العربي الأصيل

(بقلمي انا نجيب بڨيڨة/تونس)

27/08/2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كن ذاتك

 كن ذاتك ..لا تكن تابعًا لمتتبوع فتُذل ويُفتن ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حدثت نفسي فكذبتها وقلت لذات واجفة هل ا...