الجمعة، 15 أكتوبر 2021

الشاعر طه الظاهري

 نحرت قصائدي 

وليس سواها من ترى العين قرةً

وليس فؤادي عن هواها بمنصرف 

وما وهبت نفسي وداداً لغيرها 

فكل ودادي ملكها منه تغترف 

وأسكنتها أحداق عيني رعايةً

وأسعى إليها راغبا ثم لا أقف

على الطهر أهواها وبالصدق والوفا 

عفيفاً نقياً حبها مغدقاً وَرِف

هي الروح والمأوى هي الفجر والضيا 

وان أظهرت  صمتا عجيبا ومختلف

تُعَلِقُنِي بينَ المخافةِ والرجاء

فلا نارها أُصلى ولا خُلدُها أَزِف

تعذبني بالبعد والقرب دأبها 

وتسعد بتعذيبي بأسلوب محترف

كأني وقد أدمنت وافر عذابها 

اذا ابتعدت عني لها القلب يَزدلِف 

أطيلي عذاباتي كما شئت واهنأي

فإني به راض وبالصبر ألتحف 

ولست بمستجدٍ لاشراقةٍ وقد

علمتم بأشواقي لكم كم أنا أصِف

على بابكم إني نَحَرتُ قصائدي

وأهرقت أشواقي وحبري غدا يَجِف

لكم كل شوقي ثم لا شوق بعدكم

لكم كل حُبي ثم ما دونه تَلِف

ومن بعدكم لا حرف عندي لغيركم 

فأنتم لكم حرفي من الياء للألف 

توقفت الأيام والدهر ساكنٌ

تكدرت الأقمار والشمس تَنخَسِف

بأعتابكم والعمر لا لست أرتجي 

فلا خير في الدنيا لدى الرب ننتصف 

ليحكم حكم العدل والعدل حكمه

ألست أنا بالحب أصبحت معترف

فإن كان لي ذنبٌ فذنبي محبتي

لمن زانها  الرحمن لِلُّبِ تختطف 

لربي سأشكو ما فعلتم بعبده

ويوما وإياكم أنا شاكياً أقِف

.......

كلمات الشاعر طه الظاهري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

غوت فهوت ا /د مكرم ابو المعاطي

 غوت ف هوت <><><><><><><><>    وليلة ظلماء  والليل                                  غارق  في...