الأحد، 29 نوفمبر 2020

كلمات بقلم أحمد طرشان

 حدث ضمنًا

مفتتح

هذا المساء

جينات النُّور

تأتيني طواعيَّةً

لتخصني بالبهاء

فدعيني أنفض عنك ضباب غربتنا

وتعرِّي للسَّماء

فقد يخصف علينا المطر

بعض اوراق الماء

وادخلي قارورة روحي

أنا الآن في لحظة خصبٍ سرمديَّة النَّماء

فلنلقح معًا أبجديَّة الضِّياء

**

يقول لي بلغة العطر الَّتي لا يفهمها إلا نرجس النَّازحين:

أنت زيتونتي الأولى فتشبثي بالصَّخر

ويقول لي وبعينه صور لكل الرَّاحلين:

الأصل لي فتخيَّري ركنًا قصيًا من دمي واستوطنيه

زاحمي الكثبان في عطش الكآبه

فإذا انتشى الماضٍي

وأينع في الرُّبى شجر الكتابة

اقرئي على المطر السَّلام

ويعود لي صمت الصَّدي ليقول لي:

عقمت حروفي عن الكلام

هاأؤم اقرءوا بطني

فالصَّمت ابني

ولكن رغم الحظر بالتَّبني

جلبته من ملجأ البارود

فهل طفل الحقيقة للياسمين يومًا يعود؟

ويقول لي:

تخيَّلي أنني مت

ماذا أنت فاعلةٌ بي؟

قلت ودون تردد:

سأمثل بك يا عمري

وأقيم حبيبي

كل الحدود عليك

أنت المسئول الأول عن سرقة جسدي

من غيرك فض بكارة لوني

واغتصب عيوني

انت الآن غريمي

والأحجار شهود

**

أحمد طرشان/ مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحبس سجام العين كفكف

 أحبس سجام العين كفكف أدمعا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أ...