الأربعاء، 23 مارس 2022

 السلام عليكم احبتي

قصيدتي بعنوان( تمهل)


تمهل يامن نويت الرحيل تمهل

فما عاد للسنين ايام تداعبني

وماعاد لي قلب يتحمل

وماعاد في سمائي غيوم فتمطرها

وقد جف بارضي الندى والجدول

فانا اعرف اني

لست بآخر عاشق

تكويه نار الهوى

واعرف اني لست بالاول

لكني لااود ان افارق عينيك

فقد كنت اراك فيها

ولااود لستائر الظلام

عليها تسدل

فكم من الهموم تشابكت

فوق اضلعي

وكم من الجروح

عليا ان اقبل

وكم من الصبر يحتاج قلبي

لكي ينسى

وانا احسه ليس صبرا

بل جبالا فوق رأسي واثقل


فقليلا ايها الراحل تمهل

ودعني اعاتب القلب فيك

وقليلا بين عينيك اتجول

فان وحشة الكون

ستسكن عندي

وما اظنها يوما

عن القلب سترحل

فلا تستكثر عليا سويعات

استعيد فيها مشاعري

وذكرياتي واحلامي

وبعضا من مصائب الغربة اتأمل

فذاك عالم لم اعش فيه يوما

ربما اصاحب نعمة النسيان

وربما لااتحمل

فلا تذرني هكذا

اصارع همومي

كانك ماعرفتني يوما

وكاني غريب وفيك اتوسل

وتذكر انك كنت هاهنا

في سويداء عبني

تسكن قصور قلبي

وما وجدت لك مكانا

غيرها افضل


فتمهل يامن اضعت كبريائي

وجعلتني اعدو خلف سراب اتعبني

وتشح بوجهك عني ولا تخجل

فكلما دنوت منك

ابتعدت عني

فتعدو خلفك مشاعري تتذلل

فما عادت الايام ياصاحبي

تهديني ربيعها

وما عاد للشيب زمان

اليه يتاجل

هكذا هي دروب الاعمار ياصاحبي

فكل الاقدام ستمشيها

وعلينا بكل الاقدار ان نقبل

ونسير بها حيث نهاية اعمارنا

ونكتم حسرة الشوق في قلوبنا

وان كانت بذكرى الحبيب تولول

ودعني اعيش بقربك يوما

لااطلب منك سواه

وبعدها عن كثرة الايام لااسال


بقلمي ..صالح ابو شگره

2022 03 23

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحبس سجام العين كفكف

 أحبس سجام العين كفكف أدمعا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أ...