الأحد، 23 أكتوبر 2022

 أنا أجهلك،

حتى أني أجهل من يكون!

هل هو سحابة

مطر يحي كل ميت

ام غرق وعناء


كم تجهلني!

غريق ات من صحراء

انقض حروفه من الكثبان 

جسد احترف التلون

وجه ضاعت ملامحه

اختلط السم بالدم

 

لا شيء مصطنع

في ذلك المكان

أسمع صوت السماء

وصفصفة الكروان

وعزف الرياح

جحود أنت!


أجهلك ،

واعرفني

واعرف واقعي 

 جحيم  

باجنحة ملائكة

ترعاه النخب

وصرت لا أطيقني

أكره إنتمائي

لوطن يقتل كلماتي

قبل الولادة

فقل لي !!

كم أحببتني؟

ومن أكون ومن تكون

في هذا الكون

في لا كونية

في هذا العراء


ومن يكون ؟

هل هوظل أم رصاصة

تقتل عدوي

تذبحني ،تقسمني 

هل كان من حقي النزول 

من عرشي أبي

والاغتراب عن  جدي

واعتنق ديانة التمني

هل كان من حقي

 الموت فيك ،

حتى أرى وجه الحياة

حتى لا يافل قمري

ويجتاجني الظلام

قرار ...فرار...

دعني انزف حتى أكتب


أحبك!

لن أقولها!

سهم يخترق القلب

يقتل فارسا

يغرق أرضي بالدماء

حين يخطأ الزمن والمكان

أنا اسكن تابوتا

وقصائدي محنطة 

أين بيتي...أين اولادي...

هويتي تحت الركام

هل توسدت يوما ضريحا

وسمعت صوت القبور

بالليل تنام كل البشر

ونواح قلبي وعويل الذئاب

يستل النوم واركع ...ابكي

اصرخ...أمي...أبي...أخي

لا أتذكر !

هل مر الربيع منذ رحيلي

وجدت ضريحي

وانا لازلت على قيد الحكم

على أبواب الافواه

تمزقني...تعيد نظمي

تكتبني قصة 

فهل تحبني؟

أنا أجهل كيف أكتبك

فسعر الكتاب في وطني

ابتسامة...وقرع كاس

واجلال لجلالة التفاهة

أنا احبك!


شاعرةالصحراء


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انت الحنين بقلم عمر طه اسماعيل

 كم كان ودي ان تكوني جانبي مثل الصغار فتركضين وتلعبي وانا كطفل قد جرى من حولك في لحظة ادنوا اليك فتهربي هل تعلمين بانك في خاطري كل القصائد ت...