السبت، 4 ديسمبر 2021

 الجزائر 🇩🇿 كانون الأول ٢٠٢١م


أيُّها الليل

 يا فاضِح شجوني 

لما ينهكني سهري

ها أنا أرفع قلمي... أرِحني 

أهرب إلى شرفة البيت

سألتني نجوم السماء 

ما أخبارك...و ما أخفيت لنا اليوم ؟! 

أنا...

أنا مازلت في وحدتي أسَامِرك

 سَرَت فيك نسمة السحر

وأنا أسبح في دنيا تراءت لعيوني

 قصص... 

 أقرأ فيها صفحات من شجوني

 بين ماضِ لم يدع لي

غير ذكرى في خيالي

 لا و لن تغيب... تُؤرق مشاعري

 آمال وأحلام صوَّرت لي في غدِ

لُقيَا حبيبٍ لحبيبِ

و كم هي صعبة ليالي

 الشوق والحنين


 أحاول الولوج داخل روحها 

 أصل إلى أوردة دمها

ومن رِئَتيها تنقلني شرايينها

كالأمِير...المُتوَّج

 أغذي خلايا حزنها و أُثلِج قلبها 


هنا

 بكت النجوم لوهنِي

تبخرت دموعها 

 ضباب... حجبها

مع شهيق عميق لا إرادي

و تنهيدة مسافرٍ مُتعَب    


كم هي صعبة جدًّا

لحظات من هذا الليل !!!

عندما أبحث فيها عن صدرٍ

مثل صدر أمِّي... فقط ليضم رأسي

هل أنا...الحلم أم أنا بكِ أحلم ؟! 

و هل أنتِ حلمي الوحيد !!! 


أنا حكيم !

أنا من قتله انتظاركَِ

 و تمكَّن من روحِه الحنين.

،

،

،

،

،

أصدقائي؛

____ الليل سكون، طمأنينة، وتفكير

 الليل هدوء و راحة

والهدوء نعمة

مع همسات النسيم  

همهمات السامرين 

و مواويل روائع الكلمات 

أصبح الليل عيدٌ للساهرين

أنا... فيه أقيم حفلتي

تحضرها أرواح بريئة

تؤنسني...

علَّنا ننسى القليل... 

القليل من ظغوط الحياة ___


حكيم بن حميدة 🇩🇿 الجزائر كانون الأول ٢٠٢١م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

غوت فهوت ا /د مكرم ابو المعاطي

 غوت ف هوت <><><><><><><><>    وليلة ظلماء  والليل                                  غارق  في...