الخميس، 22 أبريل 2021

عبد الصاحب إ أميري

 قصيدة نثرية

سر العمر

عبد الصاحب إ أميري

***************

قضيت فصولا  من فصولي، بل  قل كلها

أسأل 

دون أن أعلم ،

أسأل كل لحظة منها

كل رمشة عين  منها 

كل حين،

 أسأل 

سؤال شغل العقل وظل حائرا يسأل 

ماذا أعمل 

قرعت النواقيس

قرعت الطبول باكيا

أستجدي جوابا

 سؤال حرمني من النوم 

بدأت به كل ليلة

 أحلم

وفي أحلامي 

أسأل 

**************

رفع الستار، 

بدأ العرض ياسادتي

صفق الحضور

قالوا لي تابع العرض حتى المشهد الأخير ، جوابك ها هنا يكمن

ظهر العمر وليدا  في لحظته الأولى ملطخا بالدماء يبكي و يصرخ

صفقوا

هلهلوا

غنوا ورقصوا

لعينيه الزرقاوتين وشعره الأشقر 

قدموا فتياتهم 

 ليبني لها عشا  حين يكبر

.و هو لا زال يبكي ويصرخ

مشهد شد العقول

وأنا لا زلت 

أسأل 

***********

لازال السؤال عالقا في الاذهان، 

يبحث عن مرفأ

والعرض  لم ينتهي بعد

 وقف الوليد صبيا، رجلا، 

أشتد عوده

على حافة الطريق 

يرى العمر يلهث، 

يشق الطريق بفنون تحير العقول  وعقلي أنا الأبكم 

يحتال 

القوم بالمال تهتف كل لحظة 

أي مال كان

حلال أم حرام. أنا لا أدرى 

 بالحياة  يطالبون  

حياة  من 

صدقوني أنا لا اهذي 

بالباطل يشهدون ، من أجل دراهم واهية

يحاربون 

يقاتلون

ينهبون

الليل يأتي النهار يذهب 

ورقة من العمر تحت الأقدام تسحق

عمر عند  أول دمعة ينتهي  

آخر شيخ عجوز  يرمى في المهملات 

يستغيث

كنت وما كنت،  واليوم ماذا 

عاصفة سوداء هبت

اسدلوا الستار

أعلنوا إنتهاء الفصول

بكى الحضور

لفصل الحساب العسير

عبد الصاحب إ أميري

***********

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أحبس سجام العين كفكف

 أحبس سجام العين كفكف أدمعا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أ...