الثلاثاء، 27 أبريل 2021

شيت_العساف

 في صباحات الورود

والاغاني والنشيد

وانجذاب النحل نحوي

عندما اشدو القصيد

كم عبير وسط اشواق السنين

ياكتاب الحزن فينا والانين

كم تلاقت قمة الابداع فينا

حين نختار بعنف بعض شدو

يا يراعا سطر العمر

علئ صدر القصيد

يا صهيل الحرف

ما سارت خيول كي تعيد

يا جمالا فاق اسوار القمر

ياضياءا مد جنحا

نحو غيداء اناديها النشيد

يا سيوفا تجرح الليل

بضربات عنيد

كنت كالطيف سريعا 

كنت كالموت مريعا

كنت لي جرحا...

دموعا و دماءا لشهيد

كنت شدوي ونحيبي

كنت دمعي ولهيبي

كنت شاشا تجمع الاشتات

 من جرح حبيبي

في مساءات الخلود

كنت لي سورا جميلا

دمت لي صهلا اصيلا

تخفق الجنب دعاءا و صدود

وبلا عشق سابقى اجمع العمر

باطيافي قتيلا وسط زيف

لايرى رأيا سديد

في مساءات اللحود

والزوايا والصمود

واعتلال الشيب من خضب بحناء الوعود

ان يعود الفجر من بين النخيل

حاملا عطرا جميلا

لبخور قد عهدناه وعود

وباقصى الارض سرنا

كي نكيل الخطوات

نضرب الارض بايقاع الجنود

نبتني وسط رجيف الخوف

تمثالا. ل. لات او. لعزى

ونعاني وسط هذي البيد

من نزف دمانا

كي ينادونا بوسط البيد 

متم شهداء

وسط اشلاء تدانيها اللحود

حين رددتم نداء

نحن دار الانقياء

نحن دار الانبياء

تبحثوا في خوفكم

عل شراعا يحمل الروح

ليدنيها الخلود

وسط كوم من نجوم

تتعب الاكتاف لتعلو بالرتب

لبغال و قرود

وصليل لسيوف برقاب العرب تدمي

وزنود وفهود

تتخطى ركض اعراب اضاعوا جملا

او بخيل الشعر يرقب جملا

وسط هذي الامنيات

جائنا الصدق لكي يخجلنا

كم كذبتم في مساءات الوعود

كم هملتم من دموع

حين قررتم طلاقا لهجوع

في ليال العرب على نار المواقد

واكتفيتم بالشموع

تحملوها حين تدعون لدفن

وبلا ورد يضوع

ليس للفجر صليل كي تخافوا

ليس للفجر صهيل

فلتديموا الغفوات

تحت استار من الليل الطويل

وغناء الامنيات

وبكاء الثاكلات

وعويل صمت الاذان منه

طالبا خبزا اذا نادى بجوع


#شيت_العساف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جارة القلب / عمر طه اسماعيل

 لا تبعدي..  وظلي جارة..  للقلب..  اهواك ٍ..  لا اقدر عيشا دونك..  والبعد عنك..  يامولاتي..  جرم ٌ..  وذنب..   اني ولدت..  من جديد..  ويوم م...