الثلاثاء، 18 أبريل 2023

 رُحماك ربّي


يا حبيبا ساكنا في ضلوعي

يا مُجيبا دعواتي و رجائي

يا من أبثه شكواي و أنيني 

و أسأله في كل وقت وحين

أرجوك ...

أرجوك عفوا و مغفرة و متابي 

وسترا جميلا لعيوبي و زلّاتي

أنا ...

أنا عبد ضعيف مُثقل بالذّنوبِ

 دروبي وعرة زاخرة بالعقبات 

ترزح بالمعاصي و الهفواتْ

فهل لي من توبة و رجوعِ

يا عظيما خضعتْ له الرّقابُ 

و ذلّتْ لعظمته الجبابرة الطّغاةُ

يا نوّابُ

 يا غفّارُ 

يا وهّابُ

أتضرّع إليك و النّاس نيامُ

و أطرُق بابك و ألينُ

باكيا من خشيتي و قصوري

 

من لي سواك؟

من لي سواكَ يجبر خاطري

مهما ارتكبت معاصيا و ذنوبْ

من لي سواك ؟

من لي سواكَ إلهي و خالقي

أرجوه...

أرجوه و يرحم خافقي

إن ضاقت الدّنيا و أُوصِدت أبوابُ

لامال ولا ولدا ينفعني يوم الحسابْ

فما زادي إلا تقاك و صالح الأعمالْ

فرضاك عنّي إلهي و خالقي

لا أطلب في هذ الحياة

 إلّا رضاكْ


نهلة دحمان الرقيق

17/04/2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جارة القلب / عمر طه اسماعيل

 لا تبعدي..  وظلي جارة..  للقلب..  اهواك ٍ..  لا اقدر عيشا دونك..  والبعد عنك..  يامولاتي..  جرم ٌ..  وذنب..   اني ولدت..  من جديد..  ويوم م...