السبت، 25 فبراير 2023

زجلية

 بقلمي المتواضع أيقونة الأطلس

 زهور الشاعرة أسماء حميد عمور من المغرب 🇲🇦🇲🇦


       زجلية إهداء لفنان أصيل من مدينة مراكش

                المدينة التي أفتخر بها دوما 


يا لي مراكش فعروقك سارية كيف الدم يجري فوادو


     يا لي حبك للفن الراقي البديع راك انت واحد من ولادو


إسمك يضفي للروح نخوة اسم الفخامة وحدو يكفي 


                 انت راك قلتي شلا كلام جميل حاضر يوفي 


عشقك للغنا ماشي بعيد وانت أصولك فنانا كبار 


    عشتي بين الطرب الحر والإبداع هادوك هما الناس الأخيار


عانيتي من قلة الزهر بحالي حيت قلبك ونيتك صافية 


            لا تحزنش راك فنان فتان محبوب وللنغمات الشافية 


گلست معاك وعرفت معنى الابداع والفن الراقي 


          ما منك زوج يا لي تهوى جميع الأنماط بحال الساقي

 

إيلا هما طعنوك غدروك تيق فراسك يا إنسان 


                     بزاف عليهم يوصلوك أدب وثقافة وفن رنان 


حياتك جميلة عيشها كيف بغيتي وتمنيتي 


        خلق السعادة الدايمة لروحك هنا يا أسما فين دويتي 


يا لي مشيت معاك بلاصة الفن وريتيني الطريق 


              انت نيتك صافية قلبك بيض حليب بحرو عميق 


غادي تبقى ذكرى خالدة يالي وريتني الباب 


  ربي مغاديش ي


نساك كون على يقين غادي يفتح ليك لبواب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 كبد مجروح.. عجيج الآه يجلجل فؤادي ويسألني و أنا أحدّق في المرايا كيف هوى بك الهوى دون ميعاد أجبته والحسرة تعصر حشايا لم أكن أعلم وقتها  وته...