الأربعاء، 15 فبراير 2023

اضغاث شاعر

 ((اضغاث شاعر


))

احلم ان تأتي حلما 

 اخر الليل الكئيب

فأنا  انتظر حتى المنام

لأبوح أنني أخشى من البوح لها

  والحلم جاء ....

 وجاءت بالمنام 

من طريق خافت الضوء عبوس

تسرع الخطوات نحوي

تلتفت رعبا وخوف

كقطاة تعدو من صقر لئيم

اندفعت دون وعي 

اتبع قلبي 

ولكن .. اسرع الريح ولبى الاحتضان

اه... ياريح الحنين

 ليتني كنت كأنت من زمان

أشعر أنفاسها تنفخ في صدري

لهيب الاشتياق

فتزيد الوجد جمرا كالحريق

 وهي في ذاك الطريق

قالت ... 

انا في الرؤيا رأيت

اضفر سبع ليال .. فيبددها القمر

وارى الدفء صقيعا..

وارى الزهر حجر

انت من يعرف تأويل الحديث

ليتك تقصص لي ماذا يكون

يوسفي القلب  ..قل لي مالخبر؟؟

سوف اقصص ..

 قبل أن يأتي النهار

اسمعي ايتها الانثى فانتي .

سوف يغزوك المشيب 

وتلال الصبر تبكي

 عندما ياتي المغيب

دونما اي حبيب

وستبقين وحيدة

في دروب الذكريات 

وقطار العمر يمضي نحو ألاف المحطات البعيدة

ليصل فصل الخريف

والليالي الباردة

فيها تأن الريح ثلجا قاسيا

ويطول الاكتآب 

ثم ينغلق الكتاب

 فبكت .. ليس طويلا 

وبدى وقت الشروق ..


           ... بقلمي الظمآن ....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 كبد مجروح.. عجيج الآه يجلجل فؤادي ويسألني و أنا أحدّق في المرايا كيف هوى بك الهوى دون ميعاد أجبته والحسرة تعصر حشايا لم أكن أعلم وقتها  وته...