السبت، 25 فبراير 2023

 🌴🌴🌴🌴رباعية حديث الروح 🌴🌴🌴🌴

قصيدة ََ... 

اولا...... يا ركائب المجد.... 🌴🌴

يا ركائب.......... المجد حلقي.......... وانثري

على ارض....... العروبة فلا........ وياسمينا


واخذنا..... ... من عبق الإسلام..... والرسول 

حروف.... حاججنا فيها كل... .... العالمينا


كان الهوى... فينا يعربيا فحلق. ... بالقرآن

وقلنا..... باسم الله ولديننا........ .... امينا


يا نسور الجو ......اكتبي هذه....... العروبة

لم تضعف ......يوما الا من يد..... الخائنينا


نحن...... بناة حضارة ومجد....... ..... اسأل 

اليرموك ......والقدس وابو عبيدة.... الأمينا


حلقي....... ...يا نسور الجو فخرا.........بأمة

رفضت.... الجهل تحت لواء........ المسلمينا


يا ركائب....... المجد ثوري ضد......... الظلم 

وافتحي....... للسلام باب........... المكرمينا


ثانيا...... الغدر.... 🌴🌴

لا تحسبن.... الغدر الا طبعا صعب..... المراس

والحر يأبى........ أن ينحني او........... يداس 


شهم الطباع لا تبدله الأيام والليالي و الوفاء 

عنده ثابت.... كالصخر لا يشوبه اي.... مساس


الحر.... ما يلبس ثوب الحرباء وكل يوم له

لون وشكل وغاب عنه الشعور....والاحساس.


. والأخلاق الزينة نعمة من الله وقدر الناس 

يقدروك........ ويضعوك تاج فوق..... الراس  


لا ترافقن غريب الأطوار والزلل اللي بعقلوا

  دوار مثل الريح من الجن به....... مساس


يا بني ارفع راسك فوق ولا تنحني...... الا لله   

ولا تضعف في يوم وتصعر خدك........ للناس


والشرف لا يشري ولا يباع والاصيل..... أصيل 

لو تكاثرت الهموم وضاقت وخنقت.... الراس 


ثالثا..... الصدق..... 🌴🌴

الصدق 

نامت بصدق في الوفاء وعيدا 

................. وقضت كسهم في الردى شديدا 


اثنت من بوح شقاء هائم 

................. ضربت على قد الزمان سدودا 


يا من بعشق السموح فاقت حجة 

.............. . وبصمت القلب انتهجت توحيدا 


نادت أحزانها فكانت في غربة 

................ . تشتاق من جفن الردى وعودا 


وكتبت أحزانها فصارت قصة

................. اذا الردى جاء لا ينتظر شهودا 


رابعا..... انات الوجع... 🌴🌴


أنا انات الوجع..... والغربة..... انا الصامد

رغم االمتاريس........ 

انا الذي...... تفخر الأرض........ بصموده

ما زلت انا....... واقف رغم....... الرعود

رغم الصدود........ 


احمل حجرا...... اجابه مدفعا.... مازلت 

اتحدى اللصوص........ 

امزق أوراق..... من ليس...... لهم عهود


ابحث في الأرض عن تربة الجدود 

ابحث عن انشودة... الصمود... ابحث 

عن انشودة المطر.......... بين الرعود 


لكن لا أسمع من بني قومى اي ردود

.. انا الصابر رغم كثرة الرعود.

بصبري سافتح يوما كل السدود.. 


. سانتصر بصبري وافك القيود.

. انا الواثق بربي......... بلا حدود..

انا الذي تفخر الأرض بصموده

ساعبر الحدود........ 


بقلم الشاعرة الدكتورة عطاف الخوالدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 كبد مجروح.. عجيج الآه يجلجل فؤادي ويسألني و أنا أحدّق في المرايا كيف هوى بك الهوى دون ميعاد أجبته والحسرة تعصر حشايا لم أكن أعلم وقتها  وته...