الاثنين، 3 مايو 2021

احمد حمدى شمعه

 أنت الاجمل


بقلم الشاعر  أحمد حمدى شمعه


قد جئتك هائم فى عشقك أنت الأجمل


وتوجه قلبى إلى سحرك والخلق الأكمل


وعبيرك كالسحر الأوحد وجميل المخمل


وشفاهك كالنهر الأعظم هو عذب المنهل


وجمال العالم  صورتك  وجمالك   أشمل


وعيونك أسطورة  عشق برموشك تكمل


بقلم الشاعر


 احمد حمدى شمعه


 مصر بنى سويف سمسطا


وجمال الكون ملامحك    فجمالك اشمل

بقلمي/ إدريس جوهري

 سلسلة  :  " حديث النفس " ❣🥀


أخرجته رياح الجوى من فراشه 

مجبرا مرغما لا عن إرادة ارتياحية 

إنه حلم منسوج في حرير الليل ، 

إيقاظ الوعي النائم عندما تصاحب 

الأرواح النجوم في تراتيلهم ​​، 

في هذه اللؤلؤة الثمينة التي 

تغطي تجاويف الكائن الحي ، 

يرقد السر المقدس المكنون ..!! 

اكتشفت في هذا التجوال الكوني 

أصوات الكائنات تفشي 

السلام بينها ، أمر عليها 

بلطف خفي ، خفيف الظل ،

كي لا أزعج ساكنة عرشي ..!!

تعددت الألسنة في جسم 

واحد ، تنطق كلها .. جرم صغير ..

أطيار .. و نبات .. حتى الجماد ..!!

وضع صمامات الأذن لا يجدي

نفعا .. أطأطأ رأسي خفية مهرولا ،

خوفا ، فزعا من ضجيج الكائنات ،

كي لا تطغى على مسامعي ..!!

تفضح الخلجات المخفية 

في سابع أرض .. تسارعت

تسابيحها أذهلني العرض ،

أخاف الشتات ، التمزق إلى أشلاء ..!!

تلاشي ، تبعثر الخلايا في الفضاء

الفسيح ، حيث التوهان الذوبان ..!!

أدور ، أرقص ، أسبح في حلقات 

حلزونية لامتناهية ..!! أستوقف

اللطف الخفي .. أستنجد بالجوهرة

الملكوتية ..!! يخفف عني عذاب

الجوى ، اكتواء الحشا .. ما عدت 

أقدر ، لست أقوى .. لا طاقة لي بها ..!!

ارتديت ، اكتحلت آمال ، ابتسامات 

الدنيا كلها ، أمام الخليقة ..!!

والعوالم الباطنية ، جحيم سعير ،

لظى تذيب الجبال الألماسية ،

تجعلها دكا ، خريرا ، أسيلا ،

سلسا ، زمزم تنفجر من تحتي 

من تأثير الكلمة الأصلية ،

الرقيقة ، مفتاح النعيم الصمداني ..!!

ترياق الصدور السقيمة الحيرانة ، 

ونقطة سقوطها تجذب النفخة 

الخام ، السائرة بدوار لانهائي ..!!

طغى الماء ، صرت أطفو عليه ،

أسير ببطئ ، خطوة تلو خطوة ،

كمن يمشي على صرح ممرد 

من قوارير ، خوفا من الغرق ،

بحر خضم لا قرار له ..!!

وأنا وحدي ، وحيد غريب ، عالم

مجهول الهوية ، عالق بين برزخين ،

لا أنا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ..!!

انقلبت التوازنات رأسا على عقب ،

كسفينة فقدت نجمتها القطبية ،

الرؤية الضبابية ، أينما ولى وجهه ،

أبواب موصدة ، أو وهمية ، سراب

يحسبه الظمئان ماءا ، لازال يلاحق

السراب .. الرميم ..صراع عنيد شديد ..

ضد الأغيار ..!! يمنة تجره سلاسل 

الجبروت لتخلصه ، لتبعثه سرمديا ..!!

وميسرة أيادي العلائق السفلية تقبضه 

تجذبه ، لتهلكه ، لتغرقه .. عدميا ..!!

اشتد التيار .. في ليلة قاتمة ،

معتمة ، تخدر المركز الشعوري ،

تنويم مغناطيسي .. الهيكل 

يتحرك بين اليقظة والنوم ،

عاريا ، حافيا ، وسط صقيع 

الثلوج .. فوق جسر ناري ، أدق 

من نسيج عنكبوت ، حاد كالسيف ،

يزحف عليه زحفا .. تعانقه تسع 

وتسعون جمرة حامية ملتهبة ..!!

لسان حاله يصرخ ، يزلزل القفار ،

والسبع الطباق معارضا .. معرضا ..

حائرا .. غضبان أسفا .. عاشقا ..!!

" جردني من كل شيء " .. عيناه

شاخصة ، بارقة في القبة الزرقاء ،

يشاهد ينتظر لطفا .. لطيفا .. خفيا ..!!

يحمله ، يضمه ، يقربه ، يدنيه ، يمسح عنه

كل العناء والكرب والضر .. عسى يأخذه ،

يحتويه ذلك التجلي ، والعناية الصمدانية ،

فتقربه قاب قوسين أو أدنى   ... " .. إِ .. لَّ .. ا .❣. هُ .. وَ "


                @ بقلمي/ إدريس جوهري . " روان بفرنسا "

                                             02/05/21

“Ah!!! kaldırıp ayağını bir adım atmaya dahi gücün yok”

محمد عبدالغنى

 حُب السعاده

مِن السعاده إشتق أسمك

وتباهت الدُنيا    بحُسنك


فتمنيت   يوم        قُربك

سُبحان مَن أحسن رسمك


كم خشيتُ هَجرك وصَدك

وتمنيتُ وِدك      وعطفك


فمن أين لى           بمثلك

قد شَكى الصبرُ مِن  صَبرك


فبعتُ الدُنيا     مِن   أجلك

أرى السعَاده فى      عينك


وما يَكنهُ     لى        قلبك

فالفرحُ معناهُ فى     أسمك


والحُزن دوما فى     بُعدك


دعوتىِ الله فى        جَهرك

فحفظ عهدِك وصان   سِرك


وكان  فى عَونك وف سَندك

يا رقيق     فى         طبعك


وَرشيقا   فى         مَشِيك

وصادوق فى          قولك


عجبُ تعجبتُه         لفعلِك

إختارو السعاده مِن إسمك


بدمع   العَين      أكتب لك

وبدم القلب   أنقش      لك


فهل عرفت  ما        أسمك

اهداء م محمد عبدالغنى

د. طارق رضوان جمعه

 فســـأل نفســك وأطــرح س...الرماديون والأوبئة

بقلـــم الأديب المصرى 

د. طارق رضوان جمعه


مؤخرا ثبت أن هناك دلالات قرآنية واضحة عن أن هناك عوالم مختلفة في هذا الفضاء الواسع الذي يحيط بنا ، هذه العوالم تختلف أو تتفق معنا و لكنها موجودة . عند سؤال مفسري القرآن الكريم عن الاثباتات القرآنية حول وجودية كائنات فضائية في هذا العالم ، كان الرد أن هناك العديد من الآيات القرآنية الكريمة تثبت هذا الأمر ، و لكن لازال الأمر بحاجة إلى اثباتات علمية واضحة ، فكان من بين هذه الآيات قوله تعالى وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِن دَابَّةٍ ۚ وَهُوَ عَلَىٰ جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ (29) ( سورة الشورى ) ، تلك الآيه القرآنية التي تتحدث عن وجود العديد من الكائنات و المخلوقات في هذا العالم ، و التي لم يجتمع بها الإنسان و أن الله قادر على جمعها . هذه الآية التي بالغ العديد من المفسرين في تفسيرها ، فبمجرد أن يذكر أن هناك مخلوقات غير الإنسان نتذكر الجان و الملائكة ، في حين أن المقصود هنا ليسوا هؤلاء ، و السبب في ذلك أن كلمة دابة تعني تلك الكائنات التي خلقت من أصل مائي ، و الجان خلق من نار و الملائكة خلقوا من نور ، و هذا ليس له معنى سوى أن هناك كائنات أخرى سواهم ، و هناك العديد من الدلائل القرآنية على هذا الوصف ، فكان من بينها قوله جل وعلى وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مِن دَابَّةٍ وَالْمَلَائِكَةُ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (49) ( سورة النحل ) ، و هذا دليل قاطع على أن الملائكة ليست من ضمن الدواب .


اختلفت  الأراء والأبحاث حول أسباب الفيروس اللعين الذى ظهر ليحصد الكثير من أرواح البشر فهل هو لعنة من الله لتهذيب سلوك البشر؟ أم أنها حرب  للحد من نجاح الصين الاقتصادى؟ هل هو بحث علمى خرج عن السيطرة؟ أم انه بحث علمى مدروس وممنهج؟

وقد يزداد الأمر حيرة وسوء حين تعلم  أن هناك ما يسمى باتفاقية أو معاهدة جريادا التى دارت بنودها بين الرماديون وبين الولايات المتحدة الأمريكية .فمن هم الرماديون وهل يختلفوا عن الفضائيون؟ هم كائنات عاقله مثل البشر ، لكنهم أكثر تطوراً حضارة . ولكن  ليس لديهم مشاعر كالبشر وهم قسمين قسم يعيش فى الفضاء وقسم فى جوف الكرة الأرضيه. 


وما هي معاهدة جريادا1954؟


تحدث الدكتور مايكل سالا  في بعض كتبه وأوراقه البحثية عن واحدة من أكثر نظريات المؤامرة التي أثارت ضجة وجدلًا كبيرًا ولاقت رواجًا في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، وهي نظرية وجود كائنات أخرى تعيش معنا في هذا العالم، والأهم من ذلك لقد شرح في ورقته لقاء الرئيس الأمريكي أيزنهاور مع تلك الكائنات للتوقيع على معاهدة بين الولايات المتحدة وبين تلك الكائنات الذي اتفق أصحاب النظرية على تسميتهم بالرماديين .

وكان من بين الأشخاص الذين شرحوا تفاصيل اللقاء الأول للرئيس الأمريكي مع الفضائيين ويليام كوبر والذي خدم في فريق المخابرات البحرية لقائد أسطول المحيط الهادئ بين عامي 1970م و 1973م وادعى أن بإمكانه الوصول إلى المستندات السرية نظرًا لطبيعة وظيفته.


وقد ذكر كوبر أنه “في عام 1953 ، اكتشف علماء الفلك أجسامًا كبيرة في الفضاء كانت تتحرك باتجاه الأرض، وكان يعتقد في البداية أنها كويكبات. وأثبتت الأدلة اللاحقة أن هذه الأجسام لا يمكن أن تكون سوى سفن فضائية، وأن مشروع سيجما اعترض الاتصالات اللاسلكية لهؤلاء الفضائيين وعندما وصلت الأجسام للأرض اتخذت مسارًا عاليًا جدًا حول خط الاستواء.


وأن هؤلاء الفضائيين اتصلوا بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية وحذروها من أن البشر على وشك قتل بعضهم البعض وطلبوا من الحكومة الأمريكية التوقف عن تلويث الأرض واغتصاب مواردها الطبيعية وطلبوا تدمير جميع الأسلحة النووية التي تمتلكها الولايات المتحدة كشرط رئيسي للتفاوض وأنهم لن يقدموا أي مساعدة تقنية للبشر قبل تنفيذ هذا الشرط، وهو الذي قبل بالرفض من قبل حكومة الولايات المتحدة.


من بين أكثر الأشخاص الذين دافعوا عن وجود معاهدة جريادا كان المهندس فيليب شنايدر والذي ادعى لاحقًا أنه اكتشف قاعدة دولسي التي بنتها الولايات المتحدة الأمريكية للرماديين تحت الأرض والذين أطلق عليهم سكان جوف الارض.


وأيضًا من الأشخاص الذين ادعوا علمهم بتلك المعاهدة الدكتور مايكل وولف والذي خدم في لجان صنع السياسات المختلفة والمسئول عن شئون الفضاء لمدة 25 عامًا والذي ادعى أيضًا أن إدارة الرئيس ايزنهاور قد دخلت بالمخالفة لدستور الولايات المتحدة في معاهدة مع عرق من الفضائيين، وأن التوقيع على المعاهدة تم بعد ممارسة نوع من الإكراه من قبل الفضائيين.


فما هى نصوص المعاهدة؟


1- عدم تدخل الرماديين في شئوننا أو تدخلنا في شئونهم.

2- تحافظ الولايات المتحدة على وجودهم على الأرض سرًا.

3- أن يزود الرماديين الولايات المتحدة بتكنولوجيا متقدمة.

4- أن لا يعقد الرماديين معاهدة جريادا أخرى مع أي دولة أخرى في العالم.

يمكن للرماديين اختطاف البشر لغرض الفحص الطبي ومراقبة تطورنا لكن بشكل محدود ودوري وبشرط عدم تعريض البشر لأي أذى وسوف يعيدوهم لنقطة الاختطاف دون أن يحتفظوا بأي ذكرى لعملية الاختطاف. 


ولنتوقف عند حادثة روزويل الشهيرة حيث تم تشريح جثة كائن غير بشرى. قالوا عنه انه من جنس الرماديين، وأنهم تعاونوا مع هتلر. المهم ان بعد معاهده جريادا اخذوا الكثير من التقنيات و العلوم منهم، من ضمنها علوم النانوتكنولوجي والكثير من التقنيات التى لم تظهر  لحيذ التنفيذ بعد.


بعد إتفاقية جريادا قرروا بناء قواعد تحت أرضية في صحراء نيفادا بالولايات المتحدة وانها ستكون مدينة داخلية داخلها أنفاق تتكون من قنوات مائية كبيرة تمشي فيها المركبات والسفن العملاقة تعتبر القواعد من أعظم الإنجازات الدولية السرية. وهنا احتاجوا للعلم الشهير فيليب شنايدر، فهو أحد أهم كبار العلماء الجيولوجيا الذين عملوا في بناء القواعد. فيليب لم يكن يدرى سبب حفر هذه المسارات وكان العجيب أنها لابد أن تُحفر بحيث تستحمل خروج أجسام تتخطى سرعة ٣ الالاف ميل في الثانية وأيضاً كان يتم حفر مسارات خاصة بسفن وغواصات نووية.  قاعدة دولسي كلفت حوالي 30 مليار دولار بقية القواعد التي رصدها فيليب عددها 140 قاعدة لكن الباقي غير مصرح له بمعرفتها أو دخولها.


أيضاً قال فيليب معلومة غريبة وهي أنه حتى يكون للأرض جاذبية وقطب مغناطيسي وحتى يمكنها الدوران من المستحيل أن تكون مصمته ومليئة بالصهار والا انفجرت مع دورانها ولكن اذا كانت مجوفة من الداخل فهذا ممكن. الأن وصلنا للنقطة الأهم فيليب ادعى أنه يوجد دولة عميقة تستغل التعاون مع سكان جوف الأرض حتى يتم تغيير النظام الحالي للعالم تمامًا، وقال أن هذه الكائنات ليست كائنات فضائية بل سكان جوف الأرض وقال أن الحكومات تنكر وجود هذي الكائنات حتى تخفي تفاصيل النظام العالمي الجديد الذى  تخطط له.

الغريب فى الأمر ايضاً ظهورمسلة من العدم فى أكثر من مدينة ثم أختفت. 


ولكن ما أهداف  هذا الغزوالفضائى؟


1- إلغاء فكرة الأديان، ونفى وجود خالق للكون وان البشر يتم تصنيعهم منقبل كائنات أكثر تطوراً منا، فجينات البشر يمكن صناعتها وليس عن طريق إله.


2- الهدف الثاني من الغزو هو ان مخطط النظام العالمي الجديد لا يمكن أن يقام الا عندما يصل تعداد سكان الأرض لمليار نسمه وهذا قانون اساسي عندهم ومكتوب في أحجار جورجيا التي تنص على انه يجب تقليل عدد البشر لأقل من مليار إنسان.


أيضاً القانون كان موجود في لجنة رسمية تدعى "لجنة الخطر الداهم" وكان من أحد رؤسائها هنري كسنجر الذي قال "نحن نعيش الان عصر المليار الذهبي لكن مازال هناك القليل " .والحل الوحيد لتقليل عدد البشر هو انهم يقودوا حروب إبادة لانهم بحاجه للتخلص من ٨٠ الى ٩٠ بالمئة من سكان الأرض سواء كان عن طريق أوبئة أو حروب وهذا معلن عنه في الأجندة ٢١ التي تنص على ان كمية الموارد لن تكفي إلا فئة قليلة.


وماهى قصة الخريطتين ذاوتا اللغة المجهوله اللتان توضحان كيفيه دخول الأطباق الطائرة للعالم السفلي؟


هاتان الخريطتان بلغة مجهوله ويظهر فيهما كيفيه دخول الأطباق الطائرة للعالم السفلي من خلال فتحى القطب الشمالي والجنوبي .. ويؤمن الكثير من العلماء ان هاتين الخريطتين رسمتا وكتبت كتاباتهما من سكان جوف الأرض.


ويقال  ان (الرماديين) ليس لديهم اجهزة تناسلية .ولإعادة الإنتاج والتكاثر لابد للرماديين من الاستنساخ للحفاظ على نوعهم من عدم الانقراض. ولكن تكرار عملية الاستنساخ مرارا وتكرارا تسبب الانهيار لحمضهم النووي.. مما يضطرهم الى ايجاد مصادر خارجية من الحمض النووي للحفاظ على جنسهم من الفناء. لهذا يضطر الرماديون الى خطف (البشر) وإجراء التجارب على أنظمتهم الإنجابية والتناسلية.. واحيانا خطف (الاناث لزرع أجنة فيهم) من أجل انتاج سلالة جديدة من الرماديين لهم القدرة على الإنجاب.


وهناك أيضاً افتراضات حول الفراعنة كان آخرها ما أطلقه موقع «Mysterious Universe» العلمي، معلومات جديدة تفيد أن باحثين عثروا على حصى، فريدة من نوعها، في جنوب غرب مصر، واعتبر الموقع الاكتشاف لغزا.


وتعرف الحصى باسم حجر «هيباتيا»، والذي يحمل اسم أحد علماء الرياضيات اليوناني هيباتيا، ولفت إلى أن ما يميز الحصى هو احتوائه على نسبة أكبر من الهيدروكربونات عكس مكونات الحصى على كوكبنا، وأعاد عالم الجيولوجيا في جامعة جوهانسبرج، جورجي بيليانين، الحصى إلى أزمنة قبل ولادة الشمس، كما تختلف قليلًا عن تركيب حصى النيازك والكواكب.


وبالرجوع إلى الدكتور حسن سليم، أستاذ علم الآثار بجامعة القاهرة، وسؤاله بشأن «افتراض تدخُّل فضائيين بحكم مصر»، وفقًا لـ«ماجلي»، نفى تمامًا تلك الشائعات قائلًا: «كل تلك الفرضيات ليست حقيقية، والدليل على ذلك هو اكتشاف مقابر عُمّال بناة الأهرام، وهي مقابر تابعة للأسرة الرابعة أي الملك خوفو وخفرع، كذلك بردية عُثر عليها منذ عدة أشهر، وهي بردية جرف حسين بالنوبة، وتكشف كيف بنى الفراعنة هرم خوفو». ونفي الباحث الآثري «أمين» تمامًا وجود أي نص فرعوني زمن الفرعون أخناتون تشير إلى أن فضائيين ساندوه في الحكم، وأضاف: «نصوص أخناتون قليلة، لوحات الحدود ونصين آخرين يشملان الصلاة الكبرى والصغرى وهو النشيد».

عبدالكريم نعسان

 [هي الأعمارُ تكتبها  السماءُ]


سلاماً يا ضيا  عيني صفاءُ

أناما متُّ إذ    حضرَ الوباءُ


فعمرُ المرءِ  مكتوب   بلوحٍ

هي الأعمارُ    تكتبهاالسماءُ


إذا الأقدارُ نادتْ في رحيلي

فلامشفى   يفيدُ   ولادواءُ


سأبقى صامداً  جبلاً   بذاتي

على النكباتِ يسعفني الدعاءُ


سأبقى مثل   ما كانت حياتي

ويبقى الحبُّ   مابقي الوفاءُ


سأبذل كلّ موفورٍ   لديَّ

مدى الأيّام يسعدني العطاء


دعوتُ الله يبقيني   كريماً

بيوم الحشر ينقذني السخاءُ


هناك البذلُ    مأجورٌ لديهِ

وعنداللهِ    يُمتحَنُ الولاءُ


كلمات:


عبدالكريم نعسان🌴

الفاتح الشريف

 وكأن قلبي قد نطق

ضرباتهُ 

همساتهُ

تكتب حروفك موجعه

تنزف كما الجرح اللعين

هدد أحلامي المترعه

عبر الوريد ضاخيك دم 

لكنُ أسرف فى النزيف 

ضيعني وضيعك ياملهمه 

أصبحت فى مدن السراب

مرات بشوفك لي قريب 

لكن مداك زي سابع سما

وأنا عطشي الحنين والريد 

والضمه فى بيت الحلال

ليه ياسراب دنيانا تظلمه

وتشرق شمس الحنين 

عكس المدار عكس المُنى

ماكان تديني بصيص أمل 

تجوط دواخلي تاني تألمه


الفاتح الشريف 

#فتوح

محمدرشدي_بنحمزة

 سيكولوجية الوطن                                                                تشاؤم  والإنكسار صارا هما شعار                             والإحباط في الخلجات إنتشر                                       حتى إنشعل وقود الغضب                                            واقع مرير  فشل ضريع  و الجهل                                        ركب قطاراً  سريع  لاشيء يعجب                                الفساد أصبح موضة و التفاهة بكل جودة                    والعقول أصيبوا في ثناياهم بالأعطاب                          والإخفاق والعجز  إرتديا  قماش الدواب                        الحرام  بات حلال و الحلال حرام                               والحرام هو القوام سفينة التلاش                                       و  الضياع  باتت على أعتاب                                       طاقمها إشتهوا  جميع  ركاب                                            للذهاب في رحلة إلى أرخبيلات السراب                       طريقها  محفوفة بالمخاطر غطاها الضباب                      ضمير الطاقم إعتد على الغياب                                      طرحوا الركاب  سؤال لما هذا الغياب                                 فحار الجواب على الجواب                                                                                            #محمدرشدي_بنحمزة

عبدلي فتيحة

 الدار


و زُرْتُكِ يا أراضي السهْدِ يوماً

و عوْدتي فيك فرض و انكسارُ


و   من   هَجَرَ   أراضيه   يعود

سنينا    فيها    يُرْجِعْه   القرارُ


لأرْشِفكِ  من الجدران   و  هما

و أسْقي نفسي من وجدٍ  و نارُ


يناديني    الحنين   بكف   خلٍ

لأُرْجِعَهُ      فيأباه         المدارُ


لأجلِس    باسطًا   وهما   كبيرا

فيسألني       يبعْثرني      دثارُ


و يرميني    كما    نرد  الحجار

جُزافا     منه    ربحُ او   خسارُ


فيبتسم        لأكتاف     تعرت

و غاب   عن     مواكبها  الكبارُ


و هالت  أعيُني   صارت سوادا

تلاشت   ضحكتي سكن الدمار


و تسبح     روحه وسط خيالي

أُُحايل   حُزْنَهُ      كي   لا يضار


تغادرنا         نفوس    كالنسيم

و إن    هبت     ستجعلنا   قفار


لتحملنا     إلى     كل   الأراضي

معاتبة     و     تُهدينا     انهيار


و هذا      اللوم    إن كان فظلم

شُعاعُه      نورهم   و   البعد آرُ


و روح البيت   إن تسأل تجيب

أناسي    كلهم    بالقلب صاروا


نسينا    الامس  من يوم قريب

و فيكم    وجدنا     صار  غبار


ليندثر      لذرات         صغيرة

ألملمها        فيُتْعِبني    الوجارُ


فتنطلق    مع     الريح     تهب

و تُطلِقَ     فيَّا  صوتها كالخُوار


و تُجْزُم     أنها    كالبيت    فيا

فليس    البيت   مبناه   الجدار


تُصاحِبُنا    وجوه    من   وجودٍ

نُكلِمها     و    إن     طال  النهار


و    بالليل     تسامرنا      قليلا

لتتعب       منا      تتركنا  شعار


فأدع    الله     أن   أنساها  خلا

و إن     كانت هويتي   و الوقارُ


عبدلي فتيحة

سيد ابوزيد

 أميرتي  ...... ! 


جاءت من أقصى البلاد 

أميرة يغازل حرفي حرفها 


راودتني عن قصيدة بيني

وبينها 

وألقت ما في يمينها

من أقلام وقالت هيت لك 

فدعوتها ...... ! 


لحديث قلبي

أجابت بكل ترحاب سيدي

فسألتها... !


من تكوني قالت ... ! 

يتيمة في دروب الشعر أتسكع

وتمشي واثقة الخطى كأن

في جيدها الأبجدية بإثرها 


عاودتُ سؤالها

سرحة للحظة ...

ثم قالت سلام على حرفي 

يوم كتب القصيدة وامتهن

عشقها


فرد قلبي قلبها

قائلا ........! 

كفى ...  لا تنطقِ 

حيث أنتِ وضعِ وشاحكِ

فوق رأسكِ واخلعي

معاطف أشعاركِ كلها


ولا تنسي أن المعاني بوادِ

يراعي المقدس يطويها 


تأدبي .......!

فأنت بمحراب الفقير الذي يُلقي

الحروف على حرير ومرمرِ ويظهر

المحاسن فيها 


لا تتنمري ......! 

وقولي من تكوني قبل فرد

قرطاسي وغرفي من معانيها 


أ حقاً أنتِ شاعرة أم عروس

الأبجدية وتاج فوق قوافيها ...؟


نحي الكلام جانباً وألقي تحية 

وسلام على من يسرج معانيها


أغلقي دفاتر أشعاركِ وانتظري

سألقي عليكِ قصيدة تعشقيها


إنها من قلبي ..........! 

وإنه بسم الشعر أبدا سرد فيها 


أميرتي  ............. ! 

إن كان الكلام لايجدي فتعاليِ

إلى حضن أفكاري واركعي

ولأجلكِ أحرق دواويني كلها 


وإن كان قد شاب فكركِ من

كعبة أبياتي فلا تخافي

ولا تحزني وأنتِ في حجرها


أميرة تتوضأ حروفها بالمعاني 

وتصلي وتسبح في كفها


تحيكُ المحاسن والغوى سحر

يفوق الشمس حين تود غروبها 


فقولي ما تقولي ولا تقولي مذلة 

فالله وحده يعلم القلوب واسرارها  


وإن عجز عقلكِ عن مساجلتي

فقولي أنتصر الأمير وأسقط سيفها


وسوف يدعوني في ليلة يلقي

على سمعي قصيدة الأنا عنوانها


ولم أترك التردد يتردد بخاطري 

وبخاطري الف فكره تراود يراعي

عن نفسها 


لترفق بفارسي حين أرفع آذان

مغربي فلقد صام دهر ينتظر  من 

يفطر على حروفها


فيارب أجبر خاطر من جاء

يطلب الإفطار في أيك أبياتها


وأجعل لقاءهُ موفق واجعلني

أرفق بكاتب قصيدتي وحروفها


قصيدة كُتبت في منازلتي 

وسوف أذكر مدى الدهر صاحبها


فيارب بلغ شعراء الأرض عن 

إسمي وعن إسم كاتبها ........ ! 


بقلمي سيد ابوزيد

.صادقة العريبي

 عند المساء..

هدوءٌ..سكونٌ

وصمت يجتاحني.. 

و كأن الجدران تحاصرني ... 

و تتقاذفني كأمواج بحرٍ هائج.. 

من جدارٍ أُرمى لجدار  ...

يرتعد منها بدني ... كل بدني ..

كنت أظنها أرواحٌ  ( أشباحٌ )تطاردني ..

و في لحظةٍ ... أسعفني قلمي.. 

دنوتُ إلى دواتي .. و بدأت بنسج حروفي.. 

 و عزفت أنشودة الأنين ..

 كان قلبي يلفظ أنفاسه ..

و كان جرحي يستنزف بقايا روحي.. 

الجدران العطشى ..

تنتظر أن ترتوي من فيض حروفي.. .  

أي غيثٍ ماطرٍ هذا… 

و أيُّ صمتٍ يسود المكان ...

تنتظرُ أن أبوح لها بما روحي و في قلبي.. 

تنتظر مني أن أختزل الماضي كل الماضي ... 

في كلمات.. 

همست في أذنها عذراً .. ليس بمقدوري..  

أن أحصر سنوات حياتي في كلمات.. 

و ليس بمقدورك أن تحيطي بما فيَّ من ذكريات..  

أخشى عليك أن تهوي..   

و لو كنت أعلم إنك تستطيعين الصمود…  

ما كنتُ بنيت قلاع الصد…. يا أيتها الجدران.. 

إني أخشى عليك إن إجتاحتك سيول صمتي… 


د.صادقة العريبي./العراق

محمد أحمد العليوي السلطان

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

………………… .

رحمتك ياالله ..

...................

هكذا القهر لا يفارق ضعيف 

طفله بين اليدين لفيف 

غاب عن الدنيا بقصف مخيف 

ليس هذا الرجل الضعيف 

وحده من مات له اللفيف 

بل هناك الآلاف ماتوا لفيف 

ياأخي في الله تخيل لفيف 

مرة طفلا خصك يالطيف 

كان في حضنك تراه لفيف 

فجأة بالقصف تراه لفيف،.

في قماش أكفانه يالطيف 

هل ترى الدنيا بعده تضيف 

لو بمثقال من سرور لطيف 

بل ستبقى طول العمر وصيف 

للأسى حتى لو تفتح الخريف 

بالزهور مثل الربيع لطيف 

هكذا نحيا الحياة يالطيف 

قتل اطفال أو شيوخ اضيف 

النساء أو الشباب اللطيف 

أصبح الموت في الحياة رفيف 

كلما طلت طائرات الحليف 

أو بقصف الروسي المخيف 

أو بقصف الكردي يالطيف 

أو بقصف التركي يالطيف 

أو بقصف النظام يالطيف 

بات يسوي الموت لنا كالرغيف 

في لهيب النار حارقا يالطيف 


………………… .................

اللهم انتقم من كل ظالم وانصف كل مظلوم 

بقلم محمد أحمد العليوي السلطان 

3/5/2021ميلادي 

21/رمضان /1442هجريhttps://youtu.be/awsQIZ2wEOk

طفلة الشوق

 ( طفلة الشوق )) ومن النساء أنت  طفلة تخطفني إلى عالمها تتقلب ما بين صدري وقلبي ترسم بيديها قبلة فوق جسدي ونار الحب تحرقني تغازلني تعانقني  ...