الأحد، 1 يناير 2023

تجربة ابداعية مشتركة

 أول تجربة إبداعية فنية مع الأستاذ الأخ الطيب الشاعر والكاتب المتفرد الغني عن التعريف 


Houmani Mohamed 


محمد حماني ملالي أستاذ وكاتب يقول : 


 أنه هاو لكنني أراه محترف بدقة عالية بمفردات هائلة 


                          🥀طاقة عنواننا الموحد🥀


حسبتك أنت الأمل 

حسبتك الصمود 

كنت في مخيلتي العكس 

تأكدت أنني على صواب 

تحديت العالم 

لكن دون جدوى 

نعم لقد تبخرت

حروفي انتحرت 

كلماتي إنجرفت  

لم تعترفي بي يوما 

تعاطفت معي يوما 

كأنك الشموخ الراضخ

كنت مخطئة 

لكن تأكدت

 أنني على صواب 

كنت الشعاع كنت الإبداع 

الآن أنت السراب 

فراغ من إشباع 

نعم لقد تبخرت 

عكس الناس وقفت رغبة مني 

لكنني أخطأت 

تلعثمت تم تعلمت تم تأقلمت 

لم تعترفي بي يوما ؟؟

تم تأكدت أني تبخرت 

سُمُّك نخر الجسد 

لوعة الوتين المتجرد 

نعم لقد تعجبت 

لماذا لم تكوني السند ؟؟

كلهم كانوا لي السند 

لماذا لم أجد منكي الاعتراف 

هل هناك اختلاف ؟؟

نعم تأكدت أني تبخرت

تلعثمت تم تكلمت تم سكتت 

حياة مقصية 

من المتوقع أنني الهلاك 

كنتي شمعة مضيئة 

لكن ماذا بعد ؟؟

لقد تأكدت أني تبخرت 

صراع النفس للبقاء 

صراع النفس للإرتقاء

صراع النفس نحو النقاء 

لكن نعم تأكدت ، أني تبخرت

بخار هو طاقة 

يغذي النفوس التواقة

ممن للحرية سباقة

فرجاءا تقبلي هذه الباقة

وان أحجمت فبلباقة


بقلم الشاعرة الأيقونة الأديبة والزجالة أسماء حميد عمور 


أسير في طريقي

قدر قد كتب

أداري الخيبات 

بوشاح الصبر

تمزق الوشاح

حلق صداح

بلبل بواح

في غدو ورواح

ذاك قدري

رايتي البيضاء

نكستها

حرقتها

أمد يدي ويدك

كانت مغلولة

كانت مشلولة

كانت موات 

كانت رفات

توالت الخيبات

التحدي رفعت رايات

ساصدح كلمات 

تهدم العقبات 

تهجو النكبات

تمجد التباث 

تحرق الخيبات

  سأخبو يوما

لكنني لن أبيد

سأعود وأعود 

من جديد

كل مرة ومرة 

في فصل فريد

فانا طاقة 

والطاقة لا تحيد


بقلم الأستاذ الشاعر المبدع والكاتب المتفرد محمد حماني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جارة القلب / عمر طه اسماعيل

 لا تبعدي..  وظلي جارة..  للقلب..  اهواك ٍ..  لا اقدر عيشا دونك..  والبعد عنك..  يامولاتي..  جرم ٌ..  وذنب..   اني ولدت..  من جديد..  ويوم م...